نُبْذة عن الدّائرة

نُبْذة عن الدّائرة

تُعَدُّ دائرة الموارد البشريَّة من الدَّوائر الرَّئيسيَّة في الجامعة، حيث تعمل على تنفيذ رؤية الجامعة، ورسالتها، وأهدافها الإستراتيجيّة، من خلال اتّباع أفضل الممارسات في إدارة الموارد البشريّة، وتعزيز قيم الجامعة الأساسيّة لدى العاملينَ فيها.

يتمثّل دور الدّائرة في توظيف المواهب، والكفاءات، والاحتفاظ بهم؛ لتغطية احتياجات الجامعة من الكادر الأكاديميّ والإداريّ، وتطوير قُدرات، ومهارات الموظّفينَ، من خلال التّدريب والتّعليم المستمرّ، واتّباع الممارسات كافّة، الّتي من شأنها تعزيز علاقات الموظّفينَ، والاندماج، والرّضا الوظيفيّ، والتّأكّد من أنّ جميع أنشطة الموارد البشريّة، تتوافق مع المُتطلّبات القانونيّة، والأخلاقيّة.

تقدّم الدّائرة خِدْماتها من خلال الشُّعب التّالية:

  • شُعْبة الهيئة التدريسية: إدارة أنشطة الموارد البشريّة المُتعلّقة بالكادر الأكاديميّ في الجامعة، بما في ذلك التّعيين، والمزايا والتّعويضات، والنّقل والتّرقية، والأعباء التّدريسيّة، والعقود السّنويّة، وَفْقاً للأنظمة والتّعليمات المعمول بها، والإجراءات المُحدّدة.
  • شُعْبة الهيئة الإدارية: إدارة كافة أنشطة الموارد البشريّة المُتعلّقة بالكادر الإداريّ في الجامعة، بما في ذلك التّعيين، والمزايا والتّعويضات، والتّرفيعات، والعقود السّنويّة، وَفْقاً للأنظمة والتّعليمات المعمول بها، والإجراءات المُحدّدة.
  • شُعْبة ادارة المواهب: إدارة أنشطة التّدريب والتّطوير، وإدارة تقييم الأداء للموظّفينَ، ومتابعة التّأمين الصّحّيّ للمُوظّفينَ، وإدارة شؤون المُوفَدينَ والعائدينَ من الإيفاد، والحفاظ على أنظمة الموارد البشريّة الإلكترونيَّة، وإعداد التّقارير الإحصائيّة ذات العلاقة.